لالة كوثر

الطبخ وتجميل الشعر والبشرة والموضة امومة والحمل
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  وصفات طبيعية للبشرة من مطبخك.......كله يدخل ويشوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لالة كوثر
Admin
avatar

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 03/12/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: وصفات طبيعية للبشرة من مطبخك.......كله يدخل ويشوف   الإثنين ديسمبر 09, 2013 6:28 pm


الخس... لوسيون منشّط ومنظف

إغلي نصف خسة عادية الحجم بعد إضافة نصف ليتر من الماء إليها وذلك لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم اتركيها منقوعة في الماء لمدة نصف ساعة قبل أن تصفّى جيداً، ويحتفظ بمائها في مكان بارد. فسائل الخس فعّال جداً في تنظيف وتنشيط البشرة، خصوصاً إذا استعمل صباحاً ومساءً فهو غني باليتامينات الضرورية لتجديد خلايا البشرة.




الموز... فاكهة واحدة واستعمالات جمالية عديدة

إن فوائد فاكهة الموز عديدة نظراً لغناها بالعديد من اليتامينات وتحديداً مادة البوتاسيوم، وتدخل ضمن عدد من العلاجات الطبيعية للمحافظة على الجمال، فإليك هذه النصائح:
1 - إذا كنتِ تعانين من بشرة جافة فما عليك سوى وضع شرحات الموز مباشرة على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع. والفائدة تكمن في الزيوت واليتامينات الموجودة في الموز، والتي تتغلغل إلى داخل البشرة بعمق فترطبها وتعيد حيويتها.
2 - أما إذا كان شعرك جافاً ويعاني من التقصّف، فاهرسي موزة ناضجة وأضيفي إليها ملعقة من زيت اللوز وأخرى من العسل الصافي وضعي المزيج بشكل قناع على شعرك ودلّكيه بلطف، ثم اغسليه كالمعتاد. والجدير ذكره أنه يجب أن لا تزيد مدة القناع عن ربع ساعة كحدٍ أقصى.
3 - وإذا أردتِ صنع قناع مقشّر للبشرة عليكِ مزج القليل من الطحين الأبيض مع موزتين ناضجتين تماماً، ووضع المزيج لمدة ربع ساعة على الأكثر، ثم اغسلي وجـهــك بـالميــاه الفــاتـرة، فتــصـبح نـــدية ورطــبـة وصافية.
4 - ولصنع كريم مرطّب لليدين، أهرسي موزة واحدة مع ملعقة صغيرة من الزبدة وافركي يديكِ بالمزيج كل صباح لمدة أسبوع كامل، فيصبح جلدك ناعماً كالحرير.

الحليب: لمعالجة مشاكل التحسس والإحمرار

هذه الطريقة تستعمل منذ زمن بعيد... وكانت كليوباترا أول من روّجها، وتعتمد على مزج الحليب السائل (مقدار كوب كبير) مع مكعبات الثلج في وعاء عميق، وبالإمكان إستعمال المزيج بتغميس قطعة من قماش القطن فيه ودهن البشرة المتحسّسة والمحمرّة، ويستفاد أكثر من هذه الوصفة إذا ترك المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، أي حتى يصبح جافاً، وبالإمكان تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة، وهي صالحة للإستعمال على بشرة الوجه كما على بشرة الجسم، وخصوصاً بعد إزالة الشعر أو الوبر.


حل سريع للبثور المفاجئة

ليس هناك من داعٍ للإرتباك عند ظهور البثور المفاجئة على الوجه خصوصاً قبل يوم من حضور مناسبة معيّنة أو حتى في اليوم نفسه، فما عليكِ سوى إتباع الخطوتين التاليتين:
1 - إستعملي الثلج بشكل كمّادة للتخفيف من حدّة الورم.
2 - ضعي عدة نقاط من عصير الليمون على البثور.

تحذير!

إنتبهي إلى أن استعمال الثوم يخفف الورم، لكن إذا طالت مدته على الوجه، قد يتسبّب بنوع من الحروق الطفيفة لأنه حاد، وخصوصاً على البشرة الحسّاسة.

وصفات طبيعيّة لمشاكل جمالية:
الفاكهة والخضار فائدتها الجمالية الفاكهة والخضار فائدتها الجمالية
التفاح:

يناسب البشرة التي تعاني من البثور، ويستعمل عصيره مع الخل والماء كمقابض لمسامات الوجه. البندورة:

ممتازة في تخفيف البثور عن الوجه. ويعتبر قناع عصير البندورة من أفضل الأقنعة لعلاج البشرة الدهنية والمختلطة.
البرتقال والليمون:
غناه بالفيتامينات يجعله مطهراً فعالاً للبشرة التي تعاني من البثور الملتهبة. خصوصاً إذا مزج العصير مع الماء لتخفيفه كما أنه يستعمل كقابض لمسامات البشرة. الخيار:
يزيل الإرهاق والتعب عن الوجه. يفتّح اللون الكامد للبشرة. يخفّف من الهالات السوداء حول العيون. مرطّب ومنعش للبشرة الجافة والخاملة.
الفريز:

بما أنه غني جداً بفيتامين C فإنه ينشّط الكولاجين في بشرة الوجه إذا استعمل على شكل قناع، كما إنه في الوقت نفسه يعطي البشرة ملمساً مخملياً. الفريز مثالي للبشرة المتعبة والجافة، والتي تعاني من نقص في الماء. الأفوكادو:


مغذ أساسي للبشرة ينعّم ويرطب بشرة الوجه كما الشعر. وبالإمكان صنع قناع الأفوكادو بإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو إلى ثمرة واحدة من الأفكادو المهروسة وصفار بيضة وبضع نقاط من عصير الليمون الحامض.
الخس:
يعتبر قناع الخس علاجاً فعالاً لتبريد البثور المتقيحة، وذلك بعد غلي كمية من الأوراق في الماء واستعمال الماء بعد تبريده. الملفوف:
يستعمل كما الخس، له تأثير مباشر على سحب الإلتهابات من الجلد بعد وضع جزء من ورقة الملفوف على المكان المصاب.
المشمش:

يستعمل في صناعة الكثير من كريمات العناية المبيضة لأنه يفتح البشرة خصوصاً إذا وضع مباشرة على البشرة لمدة ربع ساعة. وهو مرطّب مدهش للبشرة الجافة. البطاطس:
منشّطة للبشرة، وفعّالة في علاج مشكلة الهالات السوداء عبر وضع الشرائح مباشرة على الهالات. وهي مفيدة للبشرة الدهنية والمختلطة.
العنب:
يستعمل عصير العنب كقناع على البشرة الدهنيّة والواسعة المسام. فله مفعول مدهش في قبضها. البقدونس:
يعطي عصير البقدونس البشرة لوناً نضراً إذا وضع مباشرة ولمدة عشر دقائق.



وصفات مثاليّة لمختلف أنواع البشرة
أنواع البشرة تنظيفها تغذيتها تلطيفها ترطيبها تعريفها
البشرة الجافة


بالإمكان الإستعانة بما يوجد في المطبخ لصنع معجون فعّال وغني لهذه البشرة، وتعتمد تركيبته على الحليب (ملعقة صغيرة) والسكر الناعم (رشة صغيرة) وعصير الليمون (نقطتين) والماء الفاتر (ربع كوب). أتركي المزيج على الوجه لمدة سبع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


إصنعي مزيجاً مؤلفاً من زيت اللوز (ملعقة) وبضع نقاط من خلاصة الجيرانيوم والورد وزيت الليمون الحامض. يوضع المزيج على وجه رطب ويدلك باستمرار حتى تمتص البشرة الغذاء. بإمكانك صنع معجون طري وملطّف للبشرة وذلك عبر مزج ربع ملعقة من بودرة اللوز مع عدّة نقاط من عصير الليمون الحامض وخلاصة الورد. هذا المعجون يوضع على الوجه ويجف تدريجاً. بالإمكان إضافة بضع نقاط من خشب الورد إلى الكريم المرطّب فيصبح مفيداً جداً ومغذياً أيضاً. هذه البشرة تفتقد إلى الحيويّة والبريق، وتعاني من الجفاف بنسبة أكبر من غيرها، خصوصاً أثناء الإنتقال من جو بارد إلى دافىء والعكس صحيح. كما أن هذه البشرة معرّضة للإصابة بالأمراض الجلديّة بنسبة كبيرة، لكن بالإمكان تفادي القسم الأكبر من مشاكلها بالعناية المركّزة بها والتي تتمحور حول اختيار المستحضرات التجميليّة التي تلائمها، وكريمات العناية أيضاً، وخصوصاً كريمات الترطيب. ويبقى الحل الأساسي بشرب كمية كبيرة من الماء يومياً وباستمرار.
البشرة المختلطة


يجب تركيز التنظيف على المنطقة التي تعاني من كثرة الإفرازات الدهنيّة وذلك بالمواد القابضة وبالإمكان صنع معجون طري يعتمد على حليب البودرة (ملعقة) وبضع نقاط من زيت إكليل الجبل وزيت العرعر بالإضافة إلى القليل من الماء الفاتر. ضعي المعجون على وجهك لمدة 6 دقائق، وأزيلي بقاياه بالماء الفاتر. يجب تغذية المنطقة الجافة للبشرة المختلطة بالطريقة نفسها التي تستعمل للبشرة الجافة. أما المنطقة الدهنيّة فبالإمكان مزج زيت اللوز (ملعقة صغيرة) إلى بضع نقاط من زيت اللافندر والجيرانيوم والشاي الأخضر مع الماء الفاتر. يجب خلط المزيج جيداً حتى نحصل على عجينة طرية توضع على الوجه لنصف ساعة. إن إضافة بضع قطرات من زيت زهرة إكليل الجبل مع قطرات مماثلة من زيت الحبق ومزجها معاً، تشكل مزيجاً ملطفاً للبشرة، خصوصاً إذا وضع على البشرة حتى يجف نهائيّاً. أضيفي نقاطاً قليلة من الجيرانيوم إلى المرطّب وامزجيها جيداً قبل وضعها على البشرة برفق. إنها من أكثر البشرات انتشاراً، وهي صعبة المعالجة نظراً لأنها تعزّز الدهون في منطقة معيّنة بكثرة على حساب المناطق الأخرى التي تعاني من الجفاف كمنطقة العينين والخدين والجبهة في الوقت الذي تبقى فيه منطقة الأنف والذقن مليئة بالدهون، وأحياناً الجبهة كذلك.
البشرة الدهنية إن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقة حليب بودرة بالإضافة إلى الماء الفاتر، ومزج المقادير معاً ووضع المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق، طريقة فعّالة لتنظيف أساسي للبشرة الدهنيّة. هذه البشرة بحاجة إلى بضع نقاط من كل من زيت اللوز والخزامى والجيرانيوم والشاي الأخضر ووضع المزيج بشكل قناع على البشرة لمدة نصف ساعة. تلطف البشرة الدهنيّة بمزج بضع نقاط من الروزماري والحبق، ويوضع المزيج على البشرة حتى يجف. تضاف نقاط قليلة من زيت اللافندر إلى المرطّب الخاص بهذه البشرة، وتوزّع على البشرة. هذه البشرة تفرز كمية كبيرة من الدهون، وتكون مسامها واسعة عادة، كما أنها تعاني من مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى التهاب بالجلد.

نصائح للبشرة الجافة:

1 - إبتعدي عن الصابون والقلويات.
2 - إستخدمي مواد التنظيف التي تحتوي على اللبن أو الزيوت.
3 - يفضّل إستعمال المياه الباردة والدافئة.
4 - يجب استعمال قناع خاص لهذه البشرة مرّة في الأسبوع.
5 - إستعملي الغليسيرين المخفّف بماء الورد.
6 - أكثري من شرب الماء يومياً.

نصائح للبشرة الدهنية:

1 - أكثري من التنظيف اليومي للبشرة (بمعدل 4 مرّات) وخصوصاً قبل النوم.
2 - إستعملي المواد القابضة لإغلاق مسام الجلد ولمنع الدهون من التراكم.
3 - دلّكي بشرتك لتجنّب ظهور الرؤوس السوداء.
4 - إعتمدي استخدام حمّام البخار.
5 - إتبعي نظاماً غذائياً بعيداً عن البهارات الحارة والمواد الدهنيّة والسكريّات.
6 - تناولي يتامين A و B2 و B6 و H والتياسين وحامض البانتوتنيك للحد من نسبة إفراز الدهون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kaoutar.3arabiyate.com
 
وصفات طبيعية للبشرة من مطبخك.......كله يدخل ويشوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لالة كوثر :: وصفات طبيعية ونصائح في البشرة-
انتقل الى: